مراجعة كتاب النبي – جبران خليل جبران

التصنيف: 5 من أصل 5.

مرحبا يا اصدقاء مراجعتي اليوم هي لكتاب النبي لـ جبران خليل جبران و يعد من اقرب واحب اصداراته  حيث قال “إنه حياته الثانية” ايضاً كتب لـ “مي زيادة” من ضمن رسائله لها “إنه فكر بكتابته قبل الف عام” وهو  يتكون من 26 موعظة وحكمة مستمدها جبران من قناعاته وغلبت هذه الحكم على فلسفته الصوفية  .

 الكتاب اجتماعي وتأملي وهو رفيق جميل رغم عدد صفحاته الصغيرة إلا انه عميق الافكار بفلسفة جبران الروحية عن العلاقات الإنسانية التي تترك لدينا الكثير من الاسئلة..

أحببت اسلوب جبران  وعمق تفكيره ورمزياته والصور التلميحية قد لا اتفق مع بعض من الافكار إلا أن الكثير منها رائعة حيث تضمنت ارائه حول الحب، الصداقة، الحياة والموت، العطاء، الحرية والكثير من الحكم والمواعظ الانسانية

 قرأته بترجمة بسيطة لـ ميخائيل نعيمة مع وجود مقدمة مبسطة لمن يستصعب عليه محتوى الكتاب إلا انني لم احب طول المقدمة وتصفحت ايضاً الكتاب بترجمة جميل عابد وكانت ترجمة نثرية جميلة ايضاً مع وجود النص الاصلي بالانجليزي.

قيل عن كتاب النبي انه شبيه بالكتاب المقدس الانجيل و قيل ايضا انه يتشابه مع كتاب هكذا تكلم زرداشت لنيتشه و يتشابهان في استخدامهم لبعض من الحكم والصور والرموز .

ومن شهرة هذا الكتاب تحول لفلم كرتوني من انتاج وتمثيل الممثلة سلمى حايك.

كما تغنى كاظم الساهر بكلمات من الحانه من هذا الكتاب تحديدا من حكمة الحب وكان يهدف بهذه الكلمات للسلام بالرغم اني لم يعجبني غناءه بالانجليزي الا انه مبادرة جميلة.

كتب قرأتها لجبران خليل جبران |

الشعلة الزرقاءالأجنحة المتكسرةالمجنون

الكتاب متوفر حالياِ في مكتبة جرير من دار نوفل و هاشيت انطوان و متوفر مجاناً في تطبيق ابجد ومتوفر ايضا صوتي في تطبيق صوتي 


  • التصنيف | فلسفي تأملي اجتماعي
  • عدد الصفحات | 125
  • مكان الشراء | مكتبة جرير

ABEER
ABEER

قارئة محبة للكتب .. هنا ‏⁧أضع مراجعاتي لكتب قرأتها و تعبر عن وجهة نظري الشخصية فما يعجبني قد لا يعجبك، فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا..

اترك رد

اكتشاف المزيد من ABEER

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading