الإعلانات

شرفة العار – إبراهيم نصر الله

IMG_2572

لم تكن قد فكرت في تلك اللحظة في ذلك، كانت تحس أنها تحمل شيئاً في بطنها لايمت للحياة بصلة، شيئاً جامدًا لا حياة فيه، عليها أن تحمله مضطرة تسعة أشهر كجزء من عقابها، ثم تلفظه بعيداً عنها دون أن تشعر بالندم”.

رواية من أرض الواقع تتحدث عن قضية شرف تدفع ثمنها “منار” فتاة بريئة جميلة طموحة ذنبها أنها اغُتصبت جبراً حاملة معها ذنب أخيها فما جرى لها قد بدد كل شيئ ليصبح محيطها مظلماً قاسياً .. أحداث مؤثرة مؤلمة وموجعة التفاصيل بها الكثير من الوقفات التي توجع القلب، حزنت كثيراً على حالها وعلى براءتها ودموعها التي نزلت قهراً وظلماً، قهراً على العادات وعلى خيانة الاصدقاء وخيانة الأهل والعادات.. الثأر هو بطلها لغسل ذلك العار لإنهاء حياة قد بدأت تشق طريق النجاح.

شرفة العار ماهي الا قضايا نكره تحدث في المجتمع فقضية الاغتصاب و القتل لغسل العار من ابشع الجرائم المجتمعية التي تجعلنا نتسائل ماذنب منار؟؟ فمنار وتغريد وغيرهم واحدة من الذين رُفعت عليهم من الأهل الراية السوداء اعلان للقتل, طُمس على أعينهم الدين،الرأفة والعدالة ..

رواية قراءتها سريعة فما أن يبدأ بها القارئ حتى ينهيها لما فيها من تشويق لأحداث قاهرة كتبت بلغة سلسلة وسهلة أراد الكاتب ايصالها لنا واصف القهر، العذاب والظلم في تلك المجتماعات المتوسطة وبرغم من أنها أحداث مكرره إلا أن الكاتب ابدع في السرد والوصف بحبكة رائعة…

الشيء الذي لن يستوعبة البشر ابداً، تلك السرعة التي يمر فيها الوقت، صحيح أن هناك لحظات يحس المرء بأنها أطول من عمر، لكنها ومع ما يجاورها من لحظات تتحول في النهاية إلى نهر من زمن يجري جارفاً كل ما حولهم من احبه وجارفاً أعمارهم أيضاً..

ماذا عنكم اصدقائي من منكم قرأ هذه الرواية ومارأيكم ؟ وماذا قرأتم للكاتب؟ شاركوني رأيكم

قرأت للكاتب رواية حرب كلب الثانية


التصنيف|#رواية     عدد الصفحات | 237   الناشر | الدار العربية للعلوم ناشرون

.

الإعلانات

اترك رد

Youtube