لأنني أحبك – غيوم ميسو

التصنيف: 4 من أصل 5.

التصنيف | غموض وإثارة عدد الصفحات|316 دار النشر | المركز الثقافي العربي

مرحبا يا اصدقاء القراءة رواية اليوم من الأدب الفرنسي وهي ثالث قراءة لي لكتب غيوم بعد رواية سنترال بارك و رواية وبعد اجتمعت فيهما الغموض والاثارة والتشويق وهذا ما وجدته ايضاً في صفحات هذه الرواية الجميلة.

تلتقى عازفة الكمان نيكول بزوجها عالم النفس بعد غياب لاكثر من خمس سنوات بعد دخوله في حالة نفسية صعبة وشعور مؤلم بالذنب جعله يبتعد عن زوجته ومهنته وصديقه وذلك بعد فقد ابنتهم ليلى في ظروف غامضة والاغرب انهم وجدوها في نفس المكان الذي فُقدت فيه قبل خمس سنوات.. كيف حصل ذلك ؟ واين كانت ليلى خلال هذه الفترة؟ هذا ما ستعرفونه عند قراءة هذه الرواية.

رواية جميلة وممتعة فيها كمية مشاعر وعمق انساني بين سطورها نجد الحب,الحقد, الغيرة, الألم,الصداقة والفقد، وتعاطفت مع شخصيات الرواية منهم مارك وتشرده المؤلم وحبه لأبنته ليلى وذلك الفقد الذي جعله يبتعد عن زوجته وعمله وصديقه ليعيش في انفاق الصرف الصحي.

“لا تسأل ذلك المنطوي في عزلته لم التوحد؟ فقد نالَ من خيبات الظن الكّم الكافي ليكون هكذا”

أحببت الفكرة و الغموض والاثارة في احداثها كما عودنا غيوم في رواياته اما اسلوبه فهو بسيط وسهل ما ان بدأت بها حتى انهيتها بشغف .. استخدم غيوم تقنية الفلاش باك في الاحداث و تميزت الرواية بوصف جميل لكن الوصف كان بإسهاب جعلني اشعر ببعض من الملل اما النهاية كانت صادمة وجميلة وتعجبني نهايات غيوم الغير متوقعة.


Abeer
Abeer

رحلة قارئة
قارئة محبة للكتب .. ‏⁧أضع هنا مراجعاتي لكتب قرأتها و تعبر عن وجهة نظري الشخصية فما يعجبني قد لا يعجبك، فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا..

اترك رد