ما أنا بقارئ – أحمد الزمام

التصنيف: 5 من أصل 5.

“القراءة ليست قراءة فقط .. وليست كمالية لبرنامج يومي .. القراءة أسمى بكثير من أن تكون نطقاً لحروف متراكمة على الورق إنها نمو فكر وبناء علم “

كتاب يأخذنا لعالم القراءة ومفهومها يتكون من ثمانية فصول “ما أنا بقارئ” هو أول فصولها فنتعرف على القراءة لغة واصطلاحاً ودلالتها مع تطرق الكاتب لأمية الرسول صل الله عليه وسلم ثم نتنقل ما بين فصول الكتاب كالادراك والقراءة و أصل الكتابة والثقافة والمثفف حتى نصل لاخر فصل وهو الاستبانه ..

رحلتي مع هذا الكتاب رائعة و ممتعة صاغها الكاتب بإسلوب تشويقي جميل وسلس فهو كرحلة تنقلت بين فصوله واستمتعت بمحتواه العالي والقيم واحببت ذكره الفرق مابين الكاتب الوهمي والحقيقي ايضا القارئ الوهمي والحقيقي وهو من الكتب التي تقرأ اكثر من مره لانه تغذية فكرية عميقة  ايضا مناسب قراءته بدون تسلسل .. ويستحق القراءة ..واشكر الكاتب للجهد المبذول في اصدار هذا الكتاب القيم ..

الكتاب من دار كلمات للنشر والتوزيع ومن 282 صفحة .

أحمد الزمام|

كاتب كويتي مؤسس منصة كلمات للثقافة والإبداع، لديه العديد من الاصدارات منها| العاقل الذي ركل رأسه – لم أعد انجليزيا يا أبي – وما صاحبكم بمجنون – آدم – فيوردورا، وحسابه على الانستقرام هنا وتويتر هنا

ABEER
ABEER

قارئة محبة للكتب .. هنا ‏⁧أضع مراجعاتي لكتب قرأتها و تعبر عن وجهة نظري الشخصية فما يعجبني قد لا يعجبك، فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا..

اترك رد

اكتشاف المزيد من ABEER

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading