مكتبة إثراء – مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي

صرح ثقافي جميل يمكن اول مره اعرف انه عندنا مكتبة بهذا الجمال وعجبني التصميم الغريب الشبيه بتصميمات زها حديد الغريبة.. والتصميم مستوحى من مجموعة من الأحجار التي ترمز في تجمعها إلى الوحدة، وذلك من قبل الشركة المعمارية النرويجية سنوهيتا.

 مكتبة #اثراء في مدينة الظهران في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي – ارامكو – المنطقة الشرقية ⁧⁩وهي و تحتوي على ربع مليون كتاب انه فعلا متعة بصرية وتغذية فكرية وهي بيئة خصبة للابتكار والتجربة عبر تحفيز المواهب وتمكين الإبداع، وذلك من خلال رعاية الفنون والآداب والعلوم.

اخترت لكم هذا الفيديو من قناة (M2QaTTaN)

يتكون المبنى من (برج المعرفة) المكون من ١٨ طابقًا، و (مختبر الأفكار) والمكون من 3 طوابق، و (معرض الطاقة)، و(متحف) يضم 4 صالات للعرض، وسينما تتسع لـ ٣١٥ مقعدًا، ومسرح لفنون الأداء يتسع لـ ٩٠٠ مقعد، وقسم الأرشيف، والقاعة الكبرى والتي تبلغ مساحتها ١٥٠٠ متر مربع، ومتحف الأطفال.

اخترت لكم هذه الصور من حساب المصور فهد عبدالله @fahd_fsa في تويتر صور جميلة مشوقة لزيارة هذا المكان الذي اتمنى زيارته إن شاء الله

أما المكتبة تتكون من أربع طوابق||

مكتبة الطفل مخصصة لروّاد المكتبة الصغار لتجعل بداية رحلتهم مع القراءة مغامرة لا تُنسى.

يضم منطقة الاستقبال وشاشات عرض المكتبة ومنطقة للاسترخاء والتواصل مع روّاد المكتبة وزوّارها في مقهى المكتبة.

هو أكبر طوابق المكتبة من حيث عدد المقتنيات وتنوع موضوعاتها حيث يحوي مقتنيات الكتب غير القصصية التي يربو عددها عن 75 ألف كتابٍ في موضوعات عدة منها الفلسفة وعلم النفس والدين والعلوم والتقنية وإدارة الشؤون المنزلية والفنون والحرف والهوايات.

منطقة هادئة للدراسة والبحث، ويضم كتب الجغرافيا والتاريخ والسير الذاتية والمراجع وغيرها، بالإضافة إلى مساحات للعمل وأجهزة لابتوب وتابليت للاستخدام العام داخل الطابق.

كما يوجد بالكتبة عضوية سنوية وإعارة ذاتية للكتب كما يقام بها العديد من الأنشطة و الفعاليات الخاصة بالكتب ومناقشاتها 

زوروا موقع مكتبة إثراء من هنا وعيشوا هذا الجمال الفكري والثقافي.

اترك رد