صاحب الظل الطويل – جين ويبستر

 

التصنيف: 3 من أصل 5.

كتاب صاحب الظل الطويل من 233 صفحة احداثه خيالية من مخيلة الكاتبة التي ابدعت في تجسيد ووصف شخصية وبطلة الكتاب بكل حالاتها فبطلتنا هي ” جودي” يُقدم التي يقدم لها منحة لاكمال دراستها الجامعية من قبل شخص مجهول الهوية ويكون وصي عليها بشرط أن تكتب له كل شهر رسالة تتحدث فيها عن يومياتها وعن دراستها ..

عندما تعتاد على أشخاص معينيين أو حتى أماكن أو طرق معينة للحياة ثم تنتزع منك انتزاعاً فإن هذا يترك مكانها إحساسا فظيعاً مؤلماً” 

 كتاب جميل لطيف ملهم يحلق بنا في عالم الطفولة وذكرياتها الجميلة كتب بإسلوب انسيابي ورائع فكانت الرسائل بين سطورها مليئة بمشاعر وكلمات من الحزن و الفرح و الألم و المعاناة مع الكثير من المغامرات من حياة جودي.. هو من  أدب الرسائل ومن الكلاسيكيات الجميلة و تم تحويلة لفلم كرتوني و لمسلسل مكون من ٤٠ حلقه ..

كتاب مناسب جداً للناشئة وللعودة لعالم الطفولة الساحر.. اما الترجمة فهي رائعة لبثينة الإبراهيم وهو من منشورات تكوين وارشح بقرائته و لمشاهدة مسلسل الطفولة الجميل صاحب الظل الطويل اضغطوا على صورة جودي اسفل👇👇

“يمكن خلافي الوحيد مع  الحياة في أن الأيام ليست طويلة كفاية لكتابة كل الأفكار الجميلة والثمينة و الممتعة التي أفكر بها”

ولمشاهدة المراجعة في قناتي على اليوتيوب من 👈🏻 هنا

من هي جين ويبستر Jean webster||

اسمها الحرفي أليس ويبستر ولدت في 24 يوليو عام 1876 وتوفيت في الحادي عشر من يونيو عام. 1916 وهي روائية امريكية وكاتبة مسرحية وكاتبة سيناريو وايضا كاتبة للأطفال من اصداراتها ||صاحب الظل الطويل – عدوي اللدود واميرة القمح – حين دخلت باتي الكلية – جيري الصغير – لغز الأحواض – الكثير من الجلبة حول بيتر- باتي فحسب -آسا.

بدأت أشعر أن العالم هو بيتي، وكأنني أنتمي إليه حقًا، ولست أزحف على سطحه وحسب

اترك رد