شجرتي شجرة البرتقال الرائعة-خورسيه فاسكونسيلوس

التصنيف: 5 من أصل 5.

من الروايات المؤثرة والتي تعتبر كمذكرات او سيرة ذاتية للكاتب خوسيه الذي ابدع في ان يجسد حياته وآلامه في شخصية الطفل زيزا ..

هذه الرواية ندخل عالم الطفولة والبراءة ونعيش يوميات ومغامرات “زيزا” مع احاسيسه ومشاعره وآلامه وكل ما يدور في عقله ايضا حواراته مع جذع شجرة البرتقال التي يعتبرها صديق وفي.

رواية اضحكتني وألمتني و تعاطفت جداً مع زيزا وحبيت براءته وعمق تفكيره واسئلته طفل تجرع وتشبع الفقر و الألم حتى لحظات الحب والحنان والاهتمام التي وجدها لم تكن سوى لحظات عابرة في حياتة

رواية خفيفة وبسيطة جميلة و مؤثرة ..قراءتها سريعة بلغة وترجمة جميلة ولتفاصيل اكثر عن الرواية بإمكانك مشاهدتها على قناتي على اليوتيوب هنا

نبذة عن الكاتب ||

ولد خوسيه ماورو في ريو دي جانيرو في 26 فبراير 1920. كانت أسرته فقيرة للغاية ، وعندما كان لا يزال صغيراً جداً ، هاجر إلى ناتال حيث اعتنى به أقاربه. بعد تخرجه من كلية الطب ، تخلى ماورو عن مسار دراسته في سنته الثانية وعاد إلى ريو دي جانيرو. هناك عمل كمدرب للملاكمة وحتى كنموذج للرسام.
 
z.jpg
 
 
اقتباسات مختارة من الرواية ||

 

 

ABEER
ABEER

قارئة محبة للكتب .. هنا ‏⁧أضع مراجعاتي لكتب قرأتها و تعبر عن وجهة نظري الشخصية فما يعجبني قد لا يعجبك، فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا..

2 Comments

  1. يوميات قارئة
    كاتب
    2 مارس، 2020 / 5:00 م

    شوفي الفيديو فيه مراجعتي

اترك رد

اكتشاف المزيد من ABEER

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading