فعلاً – أمل الحربي

التصنيف: 4 من أصل 5.
img_2248

أنتهيت من قراءتي لهذه الرواية  للكاتبة السعودية أمل الحربي، حيث جسدت بطلت روايتها “منيرة “ تفاصيل احداثها التي تدخلنا لعالم الأمراض النفسية و تجعلنا نعيش معها أحداث حياتها المعقدة والرتيبة بكل تفاصيلها ونستشعر ما تحس به فندخل هذه الدوامة التي بها جلد و إنكار لذاتها وتعذيب لنفسها وشعورها بكسر و نفور من البشر،  لتعيش حياة سوداوية تزيدها سوءً على سوء بعد تعاطيها للمخدرات..  فما بين سطور الرواية احداث مؤلمة  ..

استطاعت أيضا أمل أن تجعلني اعيش بداخل قوقعة الأمراض النفسية بتفاصيلها وألمها وتشتتها حيث تطرقت لأمراض نفسية ومجتمعية أصبحت منتشرة بكثرة كـ || الهوس، نوبات الاكتئاب الشديد، البايبولار.. الخ

متعبة هي الحياة، لو كنت أستطيع الانتقام من نفسي دون أن ألحق بغيري أي أذى لفعلت منذ زمن. كل انتقاماتي خفية لا تطفو على السطح إلا بعد مدة فليتحملوا معي القليل”

رواية سردية  عميقة، بتشبيهات رائعة ووصف متقن لحالة منيرة تجعل. القارئي يعيش بداخل الاحداث ويستشعر حالاتها المتقلبة بين سكون وهدوء وهيجان ..

الكاتبة لديها قلم رائع جداً اخذتنا في رحلة غوص في بواطن وعوالم الأمراض النفسية . الرواية مليئة باللغة العامية في اغب حواراتها الرواية جذبتني جدا احداثها ووصلتني كل المشاعر والرسائل التي تريد الكاتبة ايصالها لنا ..

لمن هذه الرواية |

لمن يريد التعرف على عوالم الأمراض النفسية وأثرها وحالة المصاب بها وما يمر به من تفكير ومعرفة احساس وشعور المدمنين وأثر عدم التقيد بالعلاج وتقبله، يقرأ هذه الرواية ليستشعر مدى المعاناة النفسية والمرضية التي يعيشها المريض وتجعله سجين نفسه بداخل المصحات النفسية وخارجها والتي بها العديد من المرضى لكل شخص مرضه وهمه وعلته…

لوكان للوداع أعين لأصاب العالم العمى من إطباق الجفون لحظة ابتعادهم و لكره كلم نظر الدنيا من خلوهم.”

Abeer
Abeer

قارئة محبة للكتب .. ‏⁧أضع هنا مراجعاتي لكتب قرأتها و تعبر عن وجهة نظري الشخصية فما يعجبني قد لا يعجبك، فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا..

اترك رد

YouTube