أربعون 40 – أحمد الشقيري

التصنيف: 3 من أصل 5.

أربعون يوماً هو سيرة ذاتية لأحمد الشقيري هي خلوته مع نفسه لمدة أربعون يوماً في جزيرة نائية معتزلاً الناس ووسائل الاتصال الحديثة.. فيختصر لنا أربعين سنه من تجاربة الحياتية الشخصية في أربعون يوم و هذه الخلوة فيها الكثير من حياته مع قرآنه ونفسه وتحسيناته وقصصه وكتبه وخبراته وحكمه والحب الإلهي والكثير من الأمور التي عاشها و دُونها في هذا الكتاب .. فيتحدث الشقيري بكل صراحة عن بعض من صراعاته في الماضي والحاضر وعُقده التي سماها “بالكلاكيع” ليستفاد منها قارئ هذا الكتاب فهذه الخلوة هي بحثاً عن السلام الداخلي وتهذيب النفس وتطوير الذات.. مقسم لعشرة فصول وكل فصل به 40 فكرة أو موضوع .. وهذا يجعلنا نتساءل لماذا الشقيري اختار العدد 40 من كل شيء ؟ هذا ما ستجدونه بين سطور كتابه..

 

كتاب خفيف وبسيط سرد بإسلوب مباشر فيه بعض من الأفكار الايجابية من ناحية حياة الشقيري و علاقته بعائلته وابناءه و بأفكاره ومعتقداته القديمة وكيف استطاع تغيرها 

احببت مشاركة الشقيري بقائمة الكتب الأربعون المرافقة له في هذه الخلوة مابين عربي وانجليزي أما  لغة الكتاب فهي الفصحى وقليل من العامية التي تمنيت عدم وجودها ..

برأيي الكتاب مناسب جداً للمبتدئين والناشئة لما فيه من ايجابيات وتوجيهات قد تعود عليهم بالفائدة الذي لم يعجبني اخراج الكتاب لم احبذ الاوراق البيضاء لذلك تم قراءة هذا الكتاب صوتي في موقع ستوريتيل.

من قرأ هذا الكتاب شاركوني رأيكم ؟

اقتباسات اخترتها لكم||

 


التصنيف| سيرة ذاتية ، علم نفس ، تنمية ذاتية عدد الصفحات |270  الناشر | الدار العربية للعلوم ناشرون    

كتاب صوتي من تطبيق STORYTEL 

 @storytel.arabia

.

اترك رد