بين الضدين – أكرم جلال

التصنيف: 4 من أصل 5.
بين الضدين

إن كتابه هذه السطور هي بحد ذاتها إنجاز و مجهود ذاتي من الكاتب فهذا الكتاب هو رسالة موجهة للمصابين  بمرض “الاضطراب الوجداني” أو “ثنائي القطب” و رساله للمجتمع للتعرف على هذا المرض وما ينتج عنه من شعور و أحاسيس .. واصفاً ثنائي القطب بالمرض المزمن الذي يتطلب الصبر و القوة والتحمل .

يسهب الكاتب في التحدث عن مرض  ثنائي القطب ونوبات الاكتئاب و الهلوسه ذاكرا الفرق بين كل من هذه النوبات فالكتاب مقسم إلى جزئيين وعدة فصول فالجزء الأول تجربته مع ثنائي القطب وبداية رحلة العلاج وعبر عنه بالجانب المظلم أما الجزء الثاني عن فلسفة الكاتب للحياة وتقبله هذا المرض الملازم له مدى الحياة وعبر عنه بالجانب الايجابي المتسم بالنور و الامل و حب الحياة.

يشاركنا ايضاً تجاربه تجاه المرض, معاناته, ألمه, علاجه أدويته, نوباته, دراسته, حالات الهوس, الجنون, النشاط ومشاعره تجاه اصدقائه ومعارفه وكيف أنه خسر الكثير منهم, شاركنا رحلات علاجه مع اشهر الأطباء النفسيين والمختصين في امريكا والبحرين .. فنجد بين سطوره ألم وتحدي ومحاولات للتأقلم مع المرض والاعتراف به وملازمته له في ثورانه و خموله لفترة من الزمن وعودته المفاجئة ..

كتاب وافي عن يوميات وحياة أكرم المصاب بثنائي القطب أحييه على هذه الخطوة الرائعة لاصدار هذا الكتاب وهو امر ليس بالهين امام ما يعاني منه من نوبات مؤلمه احببت تبسيطه لتعريف ثنائي القطب واعراضه و كيف هي الحياة عندما تكون شخصين ..

احببت ذكر الكاتب لمصادر معلوماته في أخر الكتاب و ذكر قائمه بأسماء بعض من المشاهير المصابين بثنائي القطب ومختارات مناسبة من الاقتباسات لأشهر الكُتاب.

كتاب هادف سرد باسلوب مباشر وبسيط وأراه سيرة ذاتيه أو مذكرات لمصاب ثنائي القطب ويستحق القراءة ويستحق أن يتعرف عليه المجتمع وأن يستفيد منه كل مصاب .. شكرا للكاتب على ايصال تجربته الصادقه للقارئ ولكل مهتم .

تعليق جميل من الكاتب على هذه المراجعة||

Screen Shot 1440-12-27 at 10.38.50 AM.png

التصنيف | مذكرات    عدد الصفحات |209    الناشر | مركز الأدب العربي

ABEER
ABEER

قارئة محبة للكتب .. هنا ‏⁧أضع مراجعاتي لكتب قرأتها و تعبر عن وجهة نظري الشخصية فما يعجبني قد لا يعجبك، فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا..

اترك رد

اكتشاف المزيد من ABEER

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading