الإعلانات

الكتاب الثالث 1Q84 لـ هاروكي موراكامي

 

“حينما يمنح المرء أملاً، فأنه يستخدمه كوقود لحياتة وكعلامة على الطريق من المستحيل أن يستمر العيش بلا أمل”

نبذة |

بعض الروايات إن طالت لثلاثة أجزاء أو اكثر نجد في البعض منها الكثير من المتعة والتشويق كهذه الرواية لا اخفيكم انني عندما قررت قراءتها انتابني الكثير من الخوف لأن تكون من تلك القلة القليلة في الروايات الطويلة المملة ولكن بعد أن ابحرت بين صفحاتها وبدأت الاستمتاع بتجميع المشاعر التي تمازجت مع شخوص هذه الرواية لا اقول الا انها رائعة جداً ..فالرواية بنيت على علاقة انسانية نشأت بين طفل وطفله وهم في ريعان صباهم وتنامت حتى بلغت ذروتها ولكن الزمان يأبى أن يجمعهم فأفترقا بالرغم من عدم التلاقي .. ولكن كان لهذه المشاعر الأثر الكبير في رسم حياة تانغو وأمامه المستقبلية وانتقالهم من عالم الافتراضي للعالم الخيالي بالتأكيد لن اطيل في التفاصيل وحرق الاحداث اترك لكم الاستمتاع بجمال هذه الرواية كاملة واترك النهاية ايضا لكم.. فهل ياترى سيحدث تقارب بين ابطال الرواية ام لا؟ وهل من الممكن الخروج من العالم الخيالي للواقعي؟

رأيي الشخصي |

سلسلة جميلة وثلاثية رائعة كأنها لوحة فنية من الجمال الآسر بسرد رائع يجعلنا نغوص في حبكة ابداعية جميلة متمكن ذلك الهاروكي الرائع في توظيف اغلب عناصر الرواية كالشخصيات متنقلا في سرد الاحداث مابين ابطال الرواية مرة تانغو ومرة أمامه كما انه اجاد في اعطاء وصف رائع ممتع مشوق لكل شخوص روايته كذلك الأمكنه.. احببت كثيرا هذه الرواية واحببت كمية الخيال المتقنة التي تجعلك تعيشها وتتلمس كل ما ذكر من احداث كأنك بداخلها بالاضافة للتشويق والحماس والغموض والتصوير.

اشتملت الرواية على بعض من الأمور كالحب و البارانويا او الارتياب.. احببت اعتراف الكراسي و استمعت لجميع السيمفونيات الرائعة والمشهورة التي ذكرت في الكتاب خاصة السيموفنية التي كان يعزفها تانغو ايام المدرسة التي ركزت في ذاكرة أمامة.

هل هذه الرواية تستحق القراءة؟ نعم تستحق ان يُستقطع الوقت لقراءتها ولكن احب أن انوه واذكر في كل جزء بالرغم من فيض المشاعر والاحاسيس والغموض والتشويق التي اختزنتها صفحات هذه الرواية إلا انها لا تخلو من عدد كبير من المشاهد الإباحية التي تجعلني اخص قراءتها لمن هم فوق الثامنة عشر🔞…

أما محبي الخيال والمغامرة ستنال اعجابهم بالتأكيد.

اقتباسات مختارة من الرواية ||


التصنيف|رواية فنتازيا مغامرة غموض   عدد الصفحات |608   ترجمة | أنور الشامي

الناشر | المركز الثقافي العربي @markazthakafi .

 

الإعلانات

4 Comments

  1. 21 أكتوبر، 2018 / 8:30 ص

    بصراحة أخشى قراءة هذه الرواية الطويلة، وذلك بعد قراءتي لرواية كافكا على الشاطئ ،والتي لا أنكر أنها جميلة السرد لكنني لم أحبها كرواية متكاملة، فقط أعجبني فيها تركيبة الشخصيات و السرد.

    فهل تتشابه هذه الرواية معها، أم هي مختلفة بالفعل؟

    • يوميات قارئة
      كاتب
      21 أكتوبر، 2018 / 11:36 ص

      الرواية فعلا طويلة ولكني استمتعت بقراءتها ولا اعرف هل تتشابه مع رواية كافكا ام لا لأني لم اقرأها بعد ولكنها من ضمن قائمة قراءتي القادمة .. شكرا لمشاركتك اخي الكريم

      • 21 أكتوبر، 2018 / 12:00 م

        سأضعها مؤقتاً إلى قائمة كتب 2019، وأنتظر حتى تقرأي كافكا 😊

      • يوميات قارئة
        كاتب
        21 أكتوبر، 2018 / 4:38 م

        ان شاء الله 👍

اترك رد

Youtube