الإعلانات

الكتاب الأول 1Q84 – هاروكي موراكامي

 

img_5021

 

كتابي اليوم شيق مليئ بالمغامرات والفنتازيا والغموض يجعلنا الكاتب نغوص. مع الاحداث الشيقة التي تدور في عالمين مختلفين مع شخوص متعددة اجاد الكاتب في ابتكارهم متنقلا في فصولة مابين بطلا الرواية وهم ..

(تانقو) معلم رياضيات سابق وكاتب هاوي مهوس بروايات ديكنز تقع تحت يدية رواية خيالية جميلة الحبكة وغريبة لكنها تحتاج لأعادة كتابتها أدبيا وهي لفتاة لديها عسر في القراءة تدعي “فوكا إري” إنها رواية ( الشرنقة الهوائية) متمثلة بالناس الصغار والماعز العمياء! .. فهل يستطيع انجاز هذه المهمة ؟ .. ومن تكون فوكا إرى؟

(أومامِه) مدربة لياقة تدرب السيدات للدفاع عن النفس وتهتم بقضايا عنف المرأة و هي قاتلة محترفة، تتعرف على ضابطة شرطة ليكونا معاً ثنائي لاتمام بعض المهام فماهي ياترى هذه المهام؟. فالرواية تتحدث عن عالمين واقعي والاخر خيالي مما جعل امامة تستشعر انها في عالم اخر بعد رؤيتها لاحداث غير منطقية في عالمها وهذا ما جعلها تختار له اسم -1Q84 التي ستعرفون تفاصيلها بداخل احداث الرواية حيث تشير إلى رواية جورج اوريل وجعله هنا العالم الغامض الذي تدور فيه احداث الرواية..

رأيي الشخصي |

اول مصافحة لي مع هاروكي في جزئة الأول الذي كتبه مابين شهري ابريل ويونيو استمتعت بقراءتي لهذا الجزء وبرغم كثرة الاحداث الا ان الكاتب استطاع ان يخلق منها تجانس وترابط وتسلسل أدبي رائع بسرد ووصف جميل و بترجمة ممتازة كتبت بإسلوب بسيط جامعاً العديد من المواضيع التي سلط الضوء عليها كالعنف، والعزلة، التحرش والاغتصاب والتنمر والطائفية والجماعات الدينية .. الخ . حبيت الرواية ومتحمسة للاجزاء الأخرى. ايضا لمحبي هذا النوع من الروايات تناسبهم هذه الرواية..

السلبيات| يوجد بعض من التكرار في الاحداث ايضا هذه الرواية تحتوي على مقاطع وايحاءات جنسية بكثرة فلذلك هي غير مناسبة للمراهقين 🔞 .

‎ملاحظة| هذه تعبر عن وجهة نظري الشخصية لربما اختلف أو اشارك في تقيمي مع شخص ما..فما يعجبني قد لا يعجبك فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا..


         ترجمة | أنور الشامي      عدد الصفحات |557    التصنيف|رواية فنتازيا مغامرة غموض                          الناشر | المركز الثقافي العربي

#berobooks #عبير_كتب_هاروكي_موراكامي #عبير_1Q84 #قراءة #اصدقاء_القراءة #نادي_القراء #أصدقاء_الكتب #ماذا_تقرأ #حدثنا_عما_تقرأ #مكتبة #كتب #امة_إقرأ_تقرأ #أدب #فائدة #السعودية_تقرأ #اقتباس #نص #نصوص

الإعلانات

اترك رد

Youtube