“ما الوحدة ؟ ولماذا تشعر بها الكاتبات أكثر من غيرهم؟” الكاتبات والوحدة – نور ناجي

التصنيف: 5 من أصل 5.

“أنا اشعر بالوحدة لكنك ستشعر بهذا الألم الذي يشق صدرك في كل لحظة”

“لماذا نعيش ونموت؟”
“ما الوحدة ؟ ولماذا تشعر بها الكاتبات أكثر من غيرهم؟”.

تكتب نور ناجي في مقالاتها عن حياة عشر كاتبات كُنّ ضحايا لواقع شديد القسوة نتوغل بداخلهن لنلمس معاناتهن مع الوحدة والفقد والموت فالوحدة كلمة مربكة ومخيفة والأكثر ألماً الشعور بالوحدة بوجود العديد من الأشخاص فهي غربة قاتلة..

كما وجدت حولها الكثير من الكاتبات تتشارك معهن الشعور بالوحدة حتى لو فصلت بينهم الأزمنة والثقافات وما شعرت به أثناء كتابتها يصل للقارئ بكل سهولة هو استشعار للكلمات والمعاني والاحاسيس ..هنا مشاعر سُطرت لتلامس قلوبنا..مشاعر لامست نور وعبرت عنها فقد وجدت نفسها بين هذه الشخصيات الأدبية التي كانت الكِتابة لهنّ طريق للتعافي ومنفذ لهنّ تجاه الوحدة والقسوة لتكتشف ذاتها لتجد اجابات لأسئلتها..

يقول جُبران خليل جُبران “الوحدة عاصفة ساكنة تحطّم أغصاننا الميتة، وهي مع ذلك تضرب بجذورها في أقصى أعماق القلب النابض من الأرض الحية” وتقول نور ناجي | “الوحدة شرفة روحي، هي مايظهر خارجي رغم امتلائي بالحياة من الداخل، الوحدة في نفس الوقت وَنَسٌ ليست بالضرورة جافة ولا فارغة..”

كتاب جميل يستحق القراءة عميق وخفيف سُرد بإسلوب بسيط وسهل استمتعت بقراءته وأحببت ذكر الكاتبة لعناوين مشوقة من الكتب التي أفادتها في انجاز هذا العمل.

كاتبة وروائية مصرية ولدت عام 1987، في مدينة طنطا بمحافظة الغربية عملت كمديرة تحرير لموقع نواعم وتخرجت من قسم الديكور في كلية الفنون الجميلة وهي عضو باتحاد كتاب مصر ومن اصداراتها| الكاتبات والوحدة، أطياف كاميليا، بنات الباشا، الجدار، بانا.

ABEER
ABEER

قارئة محبة للكتب .. هنا ‏⁧أضع مراجعاتي لكتب قرأتها و تعبر عن وجهة نظري الشخصية فما يعجبني قد لا يعجبك، فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا..

اترك رد

YouTube