مراجعة رواية الوادي المعلق في السماء – مشاري الإبراهيم

التصنيف: 3 من أصل 5.

عدد الصفحات | 286 الناشر | مركز دلائل

“إن أردت تحقيق امنيتك فاذهب إلى الجبل، ولا تجعل الوادي مستقرًا، وأن خالفت يحتجب الجبل منك ثم تنساه وتضيع أمنيتك.. ولا تغرنك السنون في الوادي فإنها أيام في دنياك ثم يأتي يوم يسقط الوادي ويضيع سعيك وتختفي مغانمك، تذكر: هي رحلة واحدة فقاتل للوصول إلى الجبل”..

رواية ننتقل بأحداثها من لغز لآخر مابين الخيال والواقع، الموت والحياة وصراع بين ملذات الحياة وزخرفتها.. سُردت في إطار دعوي مليئ بالرموز والاسقاطات في حيواتنا ببعد فلسفي..

فكرة الرواية غريبة هادفة و سامية تجعلنا نتساءل عن هذه الحياة هل هي غاية أم وسيلة ننسى ونغوص في ملذات الحياة في ذلك الوادي وتُذكرنا تلك الرسالة بالنظر إلى الجبل الذي نمتلكه جميعا ولكننا نسيناه و انغمسنا في ملذات الحياة .. هي تذكرة وتوعية برسائل موجهة لنا فكلنا نمتلك ذلك الجبل ولكن البعض يبحث عن ملذات الوادي فحياتنا ماهي إلا سويعات نقضيها في هذه الدنيا نتوه في ارجائها متخبطين ثم نعود نتذكر فهل تنفع الذكرى حينها ونحن على عتبات الموت وسكراته !!

الرواية خيالية ممزوجة بالواقع تجعل الكثير من الاسئلة تدور في الأذهان .. . الاسلوب سلس وبسيط اللغة فصحى مع وجود بعض من العامية التي لم احبذ وجودها.. النهاية وجدتها سريعة وغير منطقية و مناسبة أكثر للناشئة لما فيها من اهداف ورسائل وعظية.

اصدارات الكاتب| اول اصدار هو : رواية أربعة عقود من اليأس وقريباً رواية المدينة المؤقتة

اقتباسات |

Abeer
Abeer

قارئة محبة للكتب .. ‏⁧أضع هنا مراجعاتي لكتب قرأتها و تعبر عن وجهة نظري الشخصية فما يعجبني قد لا يعجبك، فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا..

اترك رد