الأب الغني و الأب الفقير – روبرت كيوساكي

التصنيف: 4 من أصل 5.

مرحبا يا اصدقائي مراجعتي اليوم لكتاب من كتب التنمية المالية وهو عبارة عن نصائح ودروس لتحقيق الكسب المالي والاستثمار الجيد فهنا يضع الكاتب حصيلة ما تعلمه من والده ذو الطبقة المتوسطة والذي يعمل دكتور في الجامعة وبين والد صديقه ومنصبه الإداري وكيف حقق الثروة، يقدمها روبرت كيوساكي  ذو الجنسية الأمريكية وياباني الاصل في كتابه الأب الغني والأب الفقير وهو من 233 صفحة

الكتاب يعلمنا كيف ننمي الجانب الاستثماري في حياتنا و يرى كيوساكي أن التعليم والشهادة تحقق راتباً ولكنه ليس الطريق لكسب الثروة ..ايضا نتعلم هنا الذكاء ومساوئه والتحكم في المستقبل وأن الثروة يتم حسابها بعدد الأيام التي يكفي فيها العائد من الأصول وأن الطبقة الفقيرة والمتوسطة تجني المال أما الثرية تدع المال يعمل في خدمتهم.. كما تحدث عن جانب آخر وهو الخوف العائق الاساسي في الانجاز فمخاوف الانسان هي التي تحثه على البعد عن طريق الاستثمار.

كتاب مفيد مليئ بالمعلومات والتوجيهات والدروس المالية تجربة جيدة إذا قُرئ بتأني ويفضل كتابة أهم الملاحظات في ورقة خارجية ليكون الاستفادة منه أكبر و لا أنكر بأني شعرت بالملل في بعض أجزاءه ولكني بالتأكيد استفدت من النصائح وكانت بالنسبة لي كوميض جميل استثارني وحفزني وغير نظرتي للمفاهيم المالية ..

..من قواعد الثراء التي يتحدث عنها الكاتب هي أن يعرف الشخص الفرق بين الأصول والخصوم فالأثرياء يمتلكون الاصول أما الفقراء والطبقة الوسطى من الناس فيمتلكون الخصوم لكنهم يظنونها أصولاً .. وقد شرح الكاتب الفرق مابين الخصوم والأصول.

واختم مراجعتي بهذه الاقتباسات|
“إن أغلب الناس يفشلون في إدراك أن مقدار ما تجنيه من المال ليس هو الاعتبار الأول في الحياة، و إنما مقدار ما تحتفظ به منه”

“إن أردت أن تكون ثرياً، فستحتاج لاكتساب المعرفة عن المال”.

“ربما صارت المحاسبة أكثر الأشياء مللاً في عالم اليوم، كما يمكن اعتبارها اكثر الأشياء جلباً للتشويش، ولكن إن أردت أن تصير ثرياً على المدى الطويل فلربما تصير هي الشيئ الأهم”

Abeer
Abeer

قارئة محبة للكتب .. ‏⁧أضع هنا مراجعاتي لكتب قرأتها و تعبر عن وجهة نظري الشخصية فما يعجبني قد لا يعجبك، فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا..

2 Comments

  1. 23 ديسمبر، 2020 / 8:55 ص

    كتاب مميز جداً يا عبير 👍

    شُكرًا على هذه المراجعة الرشيقة 🌹

  2. يوميات قارئة
    كاتب
    3 مارس، 2021 / 1:42 م

    شكرا جزيلا 🌷🌷

اترك رد

YouTube