كيف يستطيع تفكيرك أن يشفي جسدك – د. ديفيد هاميلتون

التصنيف: 4 من أصل 5.

الكتاب عن ارتباط العقل والتفكير بالجسد وتأثيرهم على الشفاء .. “يحمل كل واحد منا مفاتيح صيدلية تحتوى مكونات رائعة من مكونات الشفاء: تولد أدمغتنا في حدّ ذاتها أدوية مماثلة لتلك التي يصفها الطبيب” وفعلاً جميعنا نمتلك هذه المكونات بعد إرادة الله سبحانه وتعالى في الشفاء فبيدنا أن نرفع قوة التفكير لمساعدة الجسم بتغذية العقل بالمكونات الايجابية المذكورة في الكتاب في شفاء الجسد منها ( التخيل، التأمل، الامل، الاقناع والتفاؤل ) ..

ستجدون ايضا في الكتاب بعض من الأمور السلبية التي تتعب الجسد وتزيد الأمراض منها (القلق، التذمر وانتقاد الناس) فيقول الكاتب بهذا الشأن ” إن أفكارنا ومواقفنا تلهم أفعالنا، و أفعالنا تخلق عالمنا ” كما سرد عمليات الشفاء من هذه الامراض و من الأمراض المستعصية بالكثير من الدراسات والابحاث العلمية والمدعومة بالعديد من القصص الواقعية..، و يتكون الكتاب من ثلاثة اجزاء:

يتحدث عن التفكير الايجابي وقوة الاعتقاد، كيف تتخيل، قوة التوكيدات، وقوة الاقناع و التفاؤل وكيف إن الانسان المتفائل عنده مشاكل صحية وعاطفية أقل وطاقة عالية أكثر من المتشائمين والسلبيين، ذكر الكاتب رسالة الأمل لفيكتور فرانكل صاحب كتاب “الانسان يبحث عن المعنى” وانه مهما كانت الظروف يبقى سلوكنا من اختيارنا. 

عبارة عن قصص متعددة لأشخاص شاركوا في طريقة شفائهم من الأمراض المصابين بها منها ( السرطان، القلب، الألم وخسارة الوزن .. الخ).

عن قوة الحب ودوره في شفاء الانسان ايضاملحق عن العلاج بالمجال الكمي، وملحق عن التصورات وتصورات الحمض النووي DNA ايضا مدعم بالقصص الواقعية.

كتاب جميل من دار الخيال من (371) صفحة .. قد لا اتفق مع كل ماكتب ولكن نستطيع الاستفادة بتطبيق المكونات الأدوات العلمية والإيجابية بما يتوافق مع ديننا ونربطه بإرادة الله سبحانه وتعالى وبنية الشفاء.. وأحببت جزء الحب فعندما نحقق السلام مع ما نحن عليه، نبدأ في حب أنفسنا بأي كان شكل ذلك الحب فهو دواءً فعالاً.. فعندما نغذي عقلنا الباطن ونحسن نظامنا الغذائي وننتظم بالأدوية ونبني نمط حياة اكثر صحة ونطبق العوامل الايجابية نكون في طريقنا للشفاء بإذن الله و أن يكون الانسان صبوراً ولا يفقد الأمل بالله.

الكتاب مناسب للجميع يجعلنا نحسن من سلوكياتناا السلبية لصحة أفضل وبه ايضا طرق متعددة للشفاء. متوفر في هذه الفترة ورقي والكتروني في |مكتبة جرير / و موقع نيل وفرات

التصنيف| علم نفس. تنمية بشرية

نبذة عن ديفيد هاملتون|David Hamilton

دكتوراة في الكيمياء العضوية وعالماً في صناعة الأدوية عمل كمحاضر في تحفيز الجماهير وشارك في تأسيس منظمة دولية من أجل الإغاثة ا لخيرية، عمل كمحاضر جامعي في كل من الكيمياء والبيئة .. يمضي معظم وقته في الكتابة وقيادة ورشات العمل .. بعض من اصداراته|الاستشفاء البدني بالعقل والروح، أنا احب ذاتي ، اللطف و آثاره الخمسة، هل حياتك مخطط لها

لزيارة موقعة الخاص هنا | حسابه في الانستقرام هنا

بعض من الاقتباسات المختارة |

🔺 السؤال المهم الذي ينبغي طرحه ليس “كيف تتعامل الحياة معك؟. وإنما كيف تتعامل أنت مع الحياة”.

🔺 الألم العاطفي هو جذر كبير من الأمراض، بيد أن الحب قادر على شفائها ، فالحب لديه القدرة على معالجة حالتنا الفيزيائية.

🔺إن الدماغ عبارة عن شبكة متغيرة باستمرار من الخلايا و الروابط العصبية و نحن سبب هذه التغييرات.

🔺 إن المعنى الذي نعطية للأشياء هو ما يسبب الشفاء، و ليست الأشياء بحد ذاتها، تكمن القوة في كل منا.

🔺 تساعدنا المواقف الإيجابية في التغلب على التحديات على أنها فرص، فهذا سيعود بالفائدة على صحتنا في نهاية المطاف.

🔺 إن النظرة الإيجابية، ا لمتفائلة بالحياة هي حتماً الأفضل في النهاية من أجل صحتنا العامة وطول ا لعمر.

🔺إن الرابط. بين السلوك والقلب قوي جداً بحيث أن دراسة عمرها ثلاثون سنة. نشرت عام 2003. في. مجملة “الجمعية الطبية الأمريكية”. قالت إن العدائية هي أحد أكثر المؤشرات الموثوقة إلى مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

اترك رد