دروب القراءة – رائد العيد

التصنيف: 3 من أصل 5.

“الكتب مذاق الخلود، ونكهة الأمل، ولمسة من شجن، ورفة من عشق.. نعشق فنقرأ!! نجوع فنقرأ! يباغاتنا الحرمان فنهرب إلى القراءة، ويأكل الندم أصابعنا فنعيد ترميمها بتقليب صفحات كتاب استبقيناه في ذاكرة حلوة لم تطل المكوث!!”

الكتاب سير أدبية مجمعة و منتقاة لدروب قراءة كبار الكَّتاب الذين اثروا المكتبات بكتبهم وسيرهم الرائعة مبتدءا بنبذة جميلة بقلم الكاتب .. تنقلت بين صفحاته وسطوره بإستمتاع متنقلة من سيرة لآخرى وتعرفت على الكثير من الكُتاب وعلى ارائهم وعلى عصارة افكارهم، احتوى الكتاب على سير لمالكوم إكس، فدوى طوقان، علي عزت بيغوفيتش وعبدالفتاح كيليطو وغيرهم كما تعرفت على بعض عناوين الكتب .

تحدث الكاتب في فصله الأخير عن أدب السير الذاتية ووصفها بأنها حديث المرء عن نفسه كما سلط الضوء على انواع السير الذاتية وكيف قراءتها و أنها تعتبر فرع من علم النفس والتاريخ و أن السير أفضل مثال على مقولة العقاد ذائعة الصيت “ أقرأ لأن حياة واحدة لا تكفيني” فهي تضيف حياة الكاتب إلى حياتنا بعد قراءة سيرته، وهذا ما اقوم به بمعرفة الكاتب بقراءة سيرته الذاتية التي تعرفني عليه  وعلى دروب قراءته واساليب كتاباته. 

كتاب خفيف ممتع و مفيد المحتوي وراق لي لحبي لقراءة السير الذاتية وقراءت للبعض منهم والبعض كانت معرفتي مشوقه لنهل المزيد من سيرهم كاملة . أحببت العنوان وجاء مناسباً للغلاف و بداية موفقة للكاتب، و مناسب للجميع خاصة للمبتدئين لبساطة الاسلوب وسهولته ولتعريفهم بكتب من أدب السير الذاتية.. 

اختم بهذا الاقتباس |

الكتب دروب، و أنت المسؤول عن الدرب الذي تسلكه، والوسيلة التي تعبر عليه بها، والزاد الذي تصطحبه معك، ومن يرافقك في تلك الدروب الوفيرة”

الكتاب من 286 صفحة ومن دار أثر للنشر والتوزيع

رائد العيد|

كاتب سعودي و طالب معرفة، وناشر وعي و “دروب القراءة ” هو أول اصداراته،.حسابه في تويتر هنا وحسابه في اليوتيوب هنا

اترك رد