أزقة الذاكرة للكاتبة ماريا كونسيساو إيفاريستو

كم كنا فقراء! بؤساء، ربما! كم كانت الحياة تمضي بسيطة وكيف كان كل شيئ معقداً

IMG_8970.jpg

رواية من الادب البرازيلي تشاركنا الكاتبة ذكرياتها التي عاشتها في أزقة الحي في الفافيلات الملونة في الاحياء العشوائية في البرازيل لتسرد لنا عن طفولتها وحياتها وعن اهلها ومجتمعها.. فتستخرج من ذاكرتها آلم وفقر شديد عاشته وظلت احداثها رفيقة حياتها ..

favela

رواية مؤثرة عرفتني على معاناة هذه الفئة في الاحياء البرازيلية الفقيرة التي سردتها الكاتبة بإسلوب سردي جميل وبسيط عن امور واقعية من حياتها .. تحتوي على قصص محزنة لاهلها ولجيرانها و على الكثير من القضايا التي عاشت وسطها كالعنصرية, التنمر, المخدرات, الجنس و العبودية في تلك الحقبة اللي كتب عنها الكثير من الكتاب البرازيليين واكثر ما حبيت اعتزاز الكاتبة بماضيها وشجاعتها في كتابة هذه الاحداث وانها قدرت الوصول لاعلى الشهادات الاكاديمية

كثرة الشخصيات والاسماء المتشابهة جعلت قراءتي بطيئة نوعاً ما في بداية الاحداث اما الترجمة جيدة وانسيابية .

لتفاصيل اكثر تابعو مراجعتي على اليوتيوب واكون سعيدة للمشاهدة من هنا 

نبذة عن الكاتبة ||

ConceicaoEvaristo.jpg

ماريا دي كونسيساو ايفارستو  هي كاتبة وشاعرة برازيلية من اصل افريقي واستاذة اكاديمية في الجامعة من مواليد 1946  ولدت في بيلو هوريزونتي في البرازيل  وهي دكتوراة في الادب المقارن وماجستير في الادب البرازيلي واغلب اعمالها تتكلم عن الجنس والعنصرية والتميز الطبقي .

اقتباسات منوعة اخترتها من أزقة الذاكرة||


عدد الصفحات | 214   التصنيف | مذكرات الناشر#المركز_الثقافي_العربي

ABEER
ABEER

قارئة محبة للكتب .. هنا ‏⁧أضع مراجعاتي لكتب قرأتها و تعبر عن وجهة نظري الشخصية فما يعجبني قد لا يعجبك، فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا..

اترك رد

اكتشاف المزيد من ABEER

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading