كيف يفكر الامريكيون – شادي حولدار

IMG_8330.PNG

ماهي العقلية التي يحتاجها أي مجتمع من المجتمعات ليكون بهذه الكفاءة الإنتاجيةوبهذة الروح التجديدية وبمظاهر إعادة الإحياء تلك التي تعمل بلا توقف!

اهتم الكاتب بثقافة المجتمع الامريكي من نشأة امريكا ومن هم سكانها ومن أين جاؤوا وماذا يريدون ؟ ايضا تطرق  بالدوافع الذاتية التي تحددسلوكيات الفرد في سوق العمل والعقيدة الامريكية.. كما سلط الضوء على عادات واعياد ومناسبات المجمتع الامريكي وتطرق لذكر العلاقات السعودية الأمريكية وتاريخها القديم.

Pink Watercolor Flowers Love Desktop Wallpaper (2)

ينقسم الكتاب لخمسة عشر فصلا مستوفية المعلومات عن الهوية الامريكية ..وحبيت فصل قضية المرأة في المجتمع الأمريكي وذكره للكاتبة بيتي فريدان وكتابها “الهيمان النسوي” ايضا حبيت فصل المبتعث السعودي بين الحداثة و التغريب .

ذكر الكاتب الكثير من قصص بعض الشخصيات الامريكية مثل كريس جاردنر، مارتن لوثر وجون كالفن والكثير

كتاب جميل وبه معلومات قيمة ومفيدة لمن يحب هذا النوع من الكتب و حبيت مجهود الكاتب في تأليف هذا الكتاب وذلك بالاستفادة من بعثته للولايات المتحدة و الاندماج مع المجتمع الامريكي من ناحية الثقافة التعليمية والمهنية ومعرفة الجذور الاساسية .. 

الكاتب استعان بالكثير من المراجع وتم ذكرها في نهاية الكتاب ايضا يهدف لايصال محتوي الكتاب لكل مبتعث ولكل شخص يريد التوسع بملعومات عن امريكا وعجبتني فكرة مشاركة الصور في الكتاب عن طريق الباركود كذلك الاغاني المشهورة .. اشكر الكاتب للاهداء الجميل واتمنى له التوفيق.

نبذة بسيطة عن الكاتب||

iEle13O1_400x400.jpg

كاتب سعودي يشغل وظيفة عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة طيبة بكالوريوس في تخصص العلوم الصحية من جامعة أونتاريو معهد التكنولوجيا بكندا



التصنيف|#أدب_الرحلات   عدد الصفحات | 264    الناشر | #مركز_الأدب_العربي

اترك رد