اليوم العالمي للمرأة مع لويز هاي- تمكين النساء

 

IMG_4230

 

اليوم هو 8 مارس وهو اليوم العالمي للمرأة فقد تحدث العلماء والحكماء والفلاسفة عن أهمية ودور المرأة على مر العصور، فالمرأة عماد للمجتمع والأمة، وبرأي حتي يومنا هذا عجز العالم أن يصف المرأة لانها كل شيء في حياتنا ❤️

واحتفاء باليوم العالمي للمرأة.. كان هذا التعاون بيني وبين صديقة القراءة حنان @bibliophile_10_ فأخترنا كتب لنساء ملهمات هنّ “مايا أنجلوولويز هايواختياري كان لكتاب ” تمكين النساء ” للويز هاي حيث تتحدث فيه عن الذات وتقديرها وحبها والكثير من المواضيع الجميلة وهو من دار خيال بترجمة جيدة لكل من هناء خليفة ورنا ابراهيم  من 163 وفي نهايته بعض من الصفحات الفارغة لوضع ملاحظات في نهاية الكتاب.

تمكين النساء يحتوى على بعض من أفكار لويز السابقة والجديدة حيث تقولتمكين المرأة هو أفضل الأشياء الذي يمكن أن نقوم بها من أجل كوكبنا . عندما يتم قمع المرأة، يخسر المجتمع .. عندما تكسب المرأة، نكسب جميعاً

كما تنوه الكاتبة هنا وفي اغلب كتبها بأنها ليست معالجة بل هي تمكن قارئها مشاركة الافكار والاستفادة من مضمون كتبها .. وقد يكون بعض من مواضيع هذا الكتاب لا اتفق معها فيه إلا أن لويز نوهت أن ناخذ ما يناسبنا منه.

أحبي نفسك و أحبي حياتك

الكتاب جميل يتكون من احدى عشر فصلاً حيث توضح لويز أن تطوير تقدير واحترام الذات هي أقوى الأدوات التي يمكن للمرأة أن تمتلكها فيه رفع لذوتنا واهميتها وحبنا لانفسنا كما نحن و أن لا نجعل أي من كان يقلل من امكانياتنا كمظهرنا شكلنا حياتنا مثلا تأثير الاعلانات في استهداف تقدير الذات عند النساء  (المرأة والمراهقات ) وكيف يحاول المعلنون انهم يستهدفو تقدير ذاتهم وإحساسهم بالنقص وعدم الجمال ..

ايضا من الفصول الجميلة اختيار الافكار والمعتقدات الايجابية حيث لها دور في تشكيل تجاربنا وحياتنا ودور التوكيدات في تغير حياتنا للأفضل  .. و بين سطور هذا الكتاب تحدثت لويز عن تربية الابناء لتعليمهم حب النفس وتقدير الذات وحبيت هذا الفصل ..

حب أنفسنا هو العنصر الرئيسي لصحة جيدة

كتاب جميل مليئ بالإيجابية بين سطوره،  قراءته سريعة مناسب ليكون فاصل بين كتب دسمة ومناسب لمن لديهم فتور في القراءة لكونه كتاب خفيف وسلس و به مواضيع جميلة عن الذات وتقديرها وأيضا بالإمكان قراءة كل فصل مستقل ايضا مناسب لكل امرأة ..

وماذا عنكم اصدقائي شاركوني رأيكم اذا قرأتم هذا الكتاب ؟ و ماذا قرأتم للويز هاي؟..

كتب قرأتها للويز هاي | الامتنان أسلوب حياة – لويز هاي و القوة في داخلك – لويز هاي

اترك رد