الإعلانات

حلف الأحرار – مي القعود

 

img_0400

هذه الرواية هي الجزء الأول من سلسلة الأحجية العظمي من ثلاثية ديستوبيا رواية تصنف خيال علمي وتطوير ذاتي فذكرت الكاتبة بين سطور واحداث الرواية الكثير من الأمور الحياتية من أرض الواقع والرسائل التوجيهية فشخصيات الرواية نراها في حياتنا وفي عالمنا.. نقلتها الكاتبة بحرفية منها الاحلام ومدى واقعيتها وتحقيقها والاكتئاب وكيف إن التفكير السلبي والضغوطات النفسية توصل الانسان للإنتحار فالسلام الداخلي مهم جداً ليستطيع الانسان المضي في طريقه بدون مؤثرات قد تكون عائق لاستمراره ونجاحه..

كما ركزت على موضوع التوكيدات وبرمجة العقل الباطن وكيف إن استخدامها يغير من طريقة التفكير والمعتقدات كما تطرقت للتأثير الاجتماعي وتأثير الأشخاص الآخرين علينا.. ايضا البيئة العائلية الصحية التي يسودها الحب والوئام واثرها على الأبناء من الاحتواء والاهتمام واذا فقدت هذه البيئة للابناء فهي تعتبر بيئة سلبية مؤثرة ومهددة لحياة افراد العائلة. هنا الكاتبة جمعت كل ماتريد ايصاله في قالب خيالي علمي ممزوج بالتطوير الذاتي ايضا احببت ابتكارها الرائع لشخصيات الرواية. فهنا نمر بالكثير من المشاعر المتغيرة بداخل هذه الرواية.

قلم الكاتبة جميل مع مفردات لغوية جميلة وبلغة أنيقة مع وصف متقن للمكان والشخصيات الذي يجعل القارئ بداخلها واحببت توظيفها للقالب الروائي ليكون تطوير ذاتي جميل مع تنقل بين الاحداث بكل بساطة و جمال ..

في ختام مراجعتي اشكر الكاتبة لهذا الاهداء الجميل و انها استطاعت ان تدخلني في هذا العالم الجميل البسيط بكل تفاصيله ايضا اختيار الكاتبة للعناوين الداخلية كان اختيار موفق ومميز جداً ..رواية مناسبة للمبتدئين و لمحبي الخيال العلمي وتطوير الذات ومناسبة لكل من ييحث عن ذاته… ومتشوقة للجزء الثاني والقادم باذن الله.

ملاحظة| هذه المراجعة تعبر عن وجهة نظري الشخصية لربما اختلف أو اشارك في تقيمي مع شخص ما..فما يعجبني قد لا يعجبك فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا..


التصنيف|#خيال_علمي #تطوير _ذاتي    عدد الصفحات | 234    الناشر | #مركز_الأدب_العربي

#berobooks  #عبير_حلف_الأحرار #قراءة #أصدقاء_القراءة #عبير_كتب_مي_القعود #نادي_القراء #أصدقاء_الكتب #ماذا_تقرأ #حدثنا_عما_تقرأ #مكتبة #كتب #امة_إقرأ_تقرأ #أدب #فائدة #السعودية_تقرأ #اقتباس #القراءة_للجميع #أنا_أقرأ #جدة #دبي

الإعلانات

اترك رد

Youtube