الحقيقة والكتابة – بثينة العيسى

الحقيقة والكتابة – بثينة العيسى

Processed with VSCO with a6 preset

إن الرواية بدون وصف، هي مجرد حكاية شاحبة. أو فكرة تنقصها القدرة على الإقناع.”

بثينة العيسى غنية عن التعريف قرأت لها العديد من الاصدارات مثل ( مابين صوتين، حاء، خرائط التيه،

تضع بثينة خبرتها كروائية بين سطور هذا الكتاب الرائع المميز تبدئها باستراتيجيات من السطر الأول وحتى الأخير و تتحدث فيه عن النص الأدبي من الكتابة الوصفية في القصة والرواية أنواعها وأهميتها وطريقة استخدامها بالطريقة الصحيحة التي تترك جمالاً للنص مدعمة ذلك بورش عمل رائعة مفيدة كما تطرقت على كتابة الحواس وضرورة تفعيلها أثناء الكتابة بكونها أداة مهمة جداً فكتابة الحواس كما تفيد الكاتبةقد تكون تمريناً حقيقياً لكي نستعيد لياقتنا الحسية في هذا العالم”.

يتكون الكتاب من أربعة فصول وكل نهاية فصل يوجد به العديد من المواضيع الشيقة وورش عمل ممتعة مفيدة تهم الكاتب والقارئ ولكل من يهتم بالأدوات الأدبية الوصفية..

كتاب ذو فكرة رائعة و مفيدة استفدت منه كثيراً وأحببت ورش العمل ومقترحات القراءة التي شدتني بها عناوينها ايضاً احببت الاقتباسات المختارة في صفحات الكتاب أما أسلوب الرائعة بثنية فهو سهل وبسيط .. ويستحق هذا الكتاب القراءة وايضا انصح بقراءته لمن يحب تطوير نفسه من ناحية العناصر أو الأدوات الأدبية

اختم بهذا الاقتباس||

إن الشخصية هي نسيج مؤلف من ثلاث خيوط هي هذه، ونحن بصدد تتبع خيط واحد: الوصف…


التصنيف|عن أدوات الكتابة    عدد الصفحات |135    الناشر | #تكوين  الدار العربية للعلوم ناشرون  

ABEER
ABEER

قارئة محبة للكتب .. هنا ‏⁧أضع مراجعاتي لكتب قرأتها و تعبر عن وجهة نظري الشخصية فما يعجبني قد لا يعجبك، فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا..

اترك رد

اكتشاف المزيد من ABEER

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading