الإعلانات

رواية لُج الجزء الاول من ملحمة البحور السبعة – أسامة المسلم

 

رواية لُج هي الجزء الأول من ملحمة البحور السبعة

مجموعة من القصص القصيرة هي بداية هذا العمل الأدبي الرائع فكل قصة لها مغزى وبطلها ذلك البحر الغامض بهدوءه، قسوته وثورانه، ثم تبدأ الاحداث مع ظهور الحورية “لج” المفتونة بجمال ضوء القمر حيث قالت “ أعلق رسائلي على جَيدَ القمر لأدّخَر مشاعري ليومٍ تفُفْلَس بها روحي “ ويرافقها صديقها الوحيد الدرفيل “موج” اللذان يعيشان في وادي المرجان مع أمها “طيمة”إنها رواية من نوع آخر فيها تحدي الصعوبات وتجاوز العقبات ومع كل تجاوز هناك مفاجأت واحداث مشوقة تبدأ من عند اكتشاف لج طريق أهلها وهويتها.. فمن تكون لُج؟ ومن هو والدها؟ وماحكاية العناصر الأربعة؟ ومن تكون أمفرتيت؟ الاجابة ستعرفونها عند قرائتكم لهذا الابداع..

رأيي الشخصي|

من محبي قلم وخيال الكاتب الابداعي الرائع والرواية تأخذنا في رحلة داخل أعماق المحيط والبحور السبعة لنرى جميع الكائنات البحرية بذلك الوصف الرائع مع وصف جميل للأماكن و لشخوص روايته .

رواية مشوقة من بداية صفحاتها فهي متقنة الحبكة والتسلسل سردت بإسلوب سهل بسيط ايضاً قراءتها سريعة.

أجاد المسلم في ابتكار واختيار شخصيات الرواية احببت ايضا اسماء تلك الشخصيات مثل (لج، طيمة، أمفرتيت، عقيق، غمد و بستين.. الخ).

احببت وصف البحث عن العناصر الأربعة واحببت اسماء تلك العناصر المستحيلة التجميع.. الرواية متعددة القصص المليئة بالفنتازيا والتشويق والمغامرات وبينهم العديد من الرسائل والحكم.. متحمسة لمعرفة المزيد من الاحداث في الجزء الثاني ومتوقعة أن اجد اجابات لأسئلة دارت في مخيلتي. رواية رائعة مناسبة للمبتدئين ومتوسطي القراءة  ولمن تروق له روايات الفنتازيا .

‎ملاحظة| هذه المراجعة تعبر عن وجهة نظري الشخصية لربما اختلف أو اشارك في تقيمي مع شخص ما..فما يعجبني قد لا يعجبك فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا..


التصنيف|فنتازيا   عدد الصفحات |510

 

 

الإعلانات

اترك رد

Youtube