الخزراء – علي إسماعيل

الخرزاء - اسماعيل علي Berobooksأكادي” بطل هذه الرواية قُتل والده امامه ثم توفيت والدته فاصبح معزولاً عن الناس يعمل في تنقيب الاحجار الكريمة وفي يوم ما وهو يبحث عن هذه الاحجار تجرفه الانهار وتنقله من عالمه الارضي للعالم السفلي ليجد نفسه في مكان غريب لا يعرفه تحوم حوله بعض من المخلوقات الغريبه المخيفة وتعلم بوجوده الجن والعفاريت وتطالب بقتله وهنا تبدأ هذه الاحداث المشوقة والمثيرة .. فمن ينقذ أكادي من الموت ؟ ومن هي تلك الخزراء التي يحوم حولها العديد من الجن؟ .

عندما اختار رواية للكاتب علي اسماعيل اكون متأكدة تماما بأنني سوف أُجبر على التهام صفحات روايته مما تحتويه من جمال وغموض واثارة وتشويق ينتقل القارئ بين جمال هذه الاحداث التي بدأت بوصف الشخصيات والمخلوقات والأماكن ليكون للقارئ تصور كامل عن هذه التفاصيل .. وبرغم كثرة الشخصيات الا ان الكاتب اعطى شخوص روايته دورها بكل اتقان .. ابهرني تخطيط الجيش وتقسيمه بطريقة مدروسة بعناية ووصفه الدقيق لكل التفاصيل كما اجاد ايضا في وصف الشخوص والعوالم السفلي والعلوي بدقة .

يستخدم الكاتب اسلوب التشويق بكل براعة وبحبكة متقنة لتفاصيل الاحداث متنقلاً بين مواضيع الحب، الاخوة، الغضب، الحرب والقتل والتخطيط المدروس بعناية ايضا اضاف الكاتب الدعابة في مواضيع الرواية التي اعطت جواً جميلاً .. و يملك خيالاً خصبا رائعا مبدعاُ في مزج الواقع مع الخيال وكما هو معروف لغة الكاتب هي اللغة الفصحى التي دائما ما تضيف جمالاً وقوة للمحتوى .. اما الاحداث فهي متسلسلة مترابطة .. والنهاية جميلة وتركها الكاتب مفتوحة للقارئ او انه يوجد جزء اخر لا اعلم.. العنوان رائع وجاذب واختيار موفق من الكاتب اما الغلاف مبدع بألوانه الجميلة الهادئة ومحتوى الرسمة تحكي قصة..احببت ابتكار الكاتب للشخصيات واختياره لتلك الأسماء الغريبة والجميلة.

لمن هذه الرواية | يستمتع بقراءتها محبي الخيال والفنتازيا فهي تستحق القراءة .


التصنيف| رواية فنتازيا           عدد الصفحات |268         الناشر | دريم بوك

اترك رد