في خمس دقائق – جعفر سلمان

في خمس دقائق - جعفر سلمان berobooks

ما هو الفرق بين الحُلم والواقع؟

‎وعندما تحلم، هل تستطيع التفريق بينهما؟

‎هل للحُلم تأثير فعلي على الواقع؟ ‎

ماذا ستفعل لو اكتشفت بأن ما تعتقده حُلمًا هو واقعك والعكس صحيح؟

رواية بطلها ذلك الشاب الملحد احمد أو لنقل رجل دين فالروايه مختلفة تجعلك تدور حول نفسك لمعرفة مجرى احداثها فتنتقل من محور لأخر يشارك احمد هذا التنقل صديق الطفولة علي و الشيخ عبدالله وحداد وفي الجانب الآخر احداث عن احمد وسفره وعلاقته مع فتاة تدعى سمر ليحس القارئ انه امام احداث متناقضة .. فمن هو احمد!! هل هو رجل دين ؟ هل هو ملحد؟ ام هو صاحب لهو وسفريات ؟ وهل للحلم تأثير على الواقع ؟ وهل فعلاً الجن لهم دور في كل هذه الاحداث؟ هذه الاجابات ستجدونها في احداث الرواية ؟

اراد الكاتب في هذه الرواية أن يجعل القارئ “ في خمس دقائق “يتشتت ثم يرجع للاحداث الذي تنقله سريعا لأحداث آخرى فيصاب القارئ بالذهول ومحاولة ان يفهم الاحداث العميقة بالرغم انه لم يعجبني ذلك التشتت إلا إن النهاية جاءت موضحة كل التفاصيل فهنا اقول أن الكاتب فعلا ابدع في تفاصيل الرواية من حبكة وسرد واسلوب بسيط وحوارات عميقة كما انه جمع عدة مواضيع داخل الرواية كالليبرالية والعلمانية والتدين والتعصب والالحاد والتحرر ايضا ذكر الجن و السحر التي دارت بحوارات جميلة ..

هذه الرواية جميلة الاحداث تحتاج صبر لقراءتها فقد كنت سأتوقف عن القراءة إلا أن اصراري وغرابة الاحداث امامي جعلتني اكملها لأكتشف جمالياتها…. فإذا كانت عزيزي القارئ تريد قراءة هذه الرواية انصحك بإكمالها للنهاية لكي لا تفقد جمال وروعة حبكتها واسلوبها.. اما النهاية فهي صادمة اترك لكم اكتشافها مع كوب من القهوة ..

ملاحظاتي| يوجد بعض من الاخطاء الاملائية، وبعض من تكرار الكلمات.

قرأت للكاتب  سوفانا و زنجبار وروراياته تستحق القراءة 👍

هذه المراجعة تعبر عن وجهة نظري الشخصية لربما اختلف أو اشارك في تقيمي مع شخص ما..فما يعجبني قد لا يعجبك فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا..


التصنيف| رواية، خيال، رعب و غموض     عدد الصفحات |206        الناشر | #نوفا_بلس

#berobooks #عبير_في_خمس_دقائق #عبير_جعفر_سلمان #قراءة #اصدقاء_القراءة #نادي_القراء #أصدقاء_الكتب #ماذا_تقرأ #حدثنا_عما_تقرأ #مكتبة #كتب #امة_إقرأ_تقرأ #أدب #فائدة #السعودية_تقرأ #اقتباس #نص #نصوص

اترك رد