الإعلانات

الشماعة – عمر فيصل العمر

 

الشماعة - عمر فيصل العمر

رواية قصيرة و عميقه قسمت لقصص صغيرة منوعة بعناوين مشوقة.. مقدمة الكتاب تجعلنا نضع توقعات واحتمالات عن كل حركة، صوت وحدث… بدايتها مع “باسل” الذي استيقظ من نومه ووجد نفسه مقيدا برباط حديدي حول يديه في مكان يجهله وشخص غريب مجهول الهوية مقيدا أمامه يدعى “مرشد” فيتعاونا سويا ويفكرا في كيفية فك هذه القيود؟ وتحررهم من هذا المكان الغريب .. فما هي الطريقة التي استخدمت للخروج ؟ .

‪مسكينة انت يا شماعة. أرهقت أخطاء البشر كهالك حتى 
تهاودت من فرط الحمل لم يعد هناك أي مجال لنعلق عليك أي قناع جديد فكل الأقنعة سقطت وكشفت النوايا”‬ ‪

احببت فكرة الرواية وغموضها وتلك الرسائل مابين السطور أما درجة الرعب بالنسبة لي متوسطة استخدم الكاتب رمزية “الشماعة” تلك التي نحملها بالأخطاء كالكذب ، السرقة،‪الشفقه، الظلم ..الخ ،، ‬ سردت بتسلسل واسلوب جميل وبسيط كذلك كانت الحوارات ايضا

اعجبت ببعض القصص خاصة قصة فاتن المؤلمة فقد كانت هي الشماعة التي يحّملها والدها بأخطائه وتصرفاته التي أدت لنهاية مأساوية..الرواية جميلة الفكرة وهادفة تنتهي بجلسة .

أحببت العنوان جدا فهو مناسب للمحتوى وللغلاف .

نبذة عن الكاتب| عمر فيصل العمر كاتب كويتي وعضو في رابطة الكتاب الكويتين وعضو مؤسس في نادي كتاب الرعب والخيال العلمي. له العديد من الاصدارات مثل| أزمة خوف، لا تنظر خلفك ، رحلة البحث عن القرين. .

ملاحظة| هذا التقييم يعبر عن وجهة نظري الشخصية لربما اختلف أو اشارك في تقيمي مع شخص ما.. فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا.

من منكم اصدقائي القراء قرأ هذه الرواية؟ أو مؤلفات أخرى للكاتب ؟ شاركوني ارائكم؟ .


التصنيف | رواية  عدد الصفحات| 136   الناشر|دريم بوك

 ‪#berobooks ‬@bookreaderxx #مبادرة_الكاتب_الخليجي  #مبادرة_الكاتب_الخليجي_الكويت ‪ ‬
#عبير_الشماعة #قراءة #اصدقاء_القراءة #نادي_القراء#اصدقاء_الكتب #ماذا_تقرأ #حدثنا_عما_تقرأ #مكتبة #كتب#امة_إقرأ_تقرأ #أدب #فائدة #السعودية_تقرأ #اقتباس

الإعلانات

اترك رد

Youtube