الإعلانات

أُمّيّونْ – افنان الصقعبي

أُمّيّونْ - افنان الصقعبي

 

“الأمية لا تتعلق بالكتابة والقراءة فقط، بل هناك من تقطن في داخله أميّة الفكر والإنسانية والأخلاق..!”

حبيت وصف الكاتبة بأن الأمية ليس من لا يعرف القراءة والكتابة بل يوجد الكثير ممن يحملون شهادات علي ولكنهم أُميون بالفكر ويفتقدون للإنسانية عديمي الأخلاق فهذه المقالات مختارة بعناية احتوت على مواضيع وقصص متنوعة بها الوعظ والتلميحات وتطوير الذات كما جمعت بها الكثير من المواضيع الهادفه . مناسب جدا هذا الكتاب كإهداء فهو خفيف ينتهي بجلسة قراءته سريعة.

استخدمت الكاتبة الإسلوب المباشر وامتاز بالبساطة والسهولة، اختيار عناوين المقالات جاء جميلا ومناسبا، والهدف من الكتاب كما ذكرت الكاتبة هو محاولة لإصلاح النظرة السوداء في المجتمع .. ايضاً يحتوي على الكثير من الاقتباسات الجميلة والمعبرة ..أحببت اختيار العنوان وجاء الغلاف مناسب المحتوى.ايضا هو مناسب للجميع ولمحبي كتب تطوير الذات ومفيد للمبتدئين لما فيه من نصوص و قصص جميلة تعود عليهم بالفائدة والنفع.

اختم مراجعتي بهذه الاقتباسات الجميلة|

‎ “الحياة لا تستقبل تعاطفك إطلاقًا يا صديقي فإن لم تبحث عن مواطن القوة بداخلك والعمل عليها حتمًا لن تجد الفرار من أشباح أيامك”

“لكل شخص شيفرة معينة يستطيع بها أن يتقبل مخاطبة من هم أمامه دون الإساءة لهم ” ..

“البشر عموما يعتقدون أنهم المثل الأعلى في لغة الحوار ويصعب عليك انتقادهم “

” تقبل أخطاء الناس وعش حياتك بسماحة وليكن صدرك رحباً..!”

“التربية أخلاق وليس بعدد الوجبات التي تؤكل يومياً اصنعو لأبنائكم أمهات كأم “ توماس أديسون” تحرص على أن لا تكسر طفلها فيحبط ولا تقهر طفلها فيهزم “

#berobooks

#عبير_أُمّيّونْ #أفنان_الصقعبي #قراءة #مقالات #تطوير_الذات #أصدقاء_القراءة #نادي_القراء #أصدقاء_الكتب #ماذا_تقرأ #حدثنا_عما_تقرأ #مكتبة #كتب #امة_إقرأ_تقرأ #أدب #فائدة #السعودية_تقرأ #اقتباس #نص #نصوص #السعودية #كتب_عبير

#مبادرة_الكاتب_الخليجي


التصنيف| تطوير ذات ، مقالات    عدد الصفحات| 121     الناشر| دار كلمات

الإعلانات

اترك رد

Youtube