يابخت من قلبك يبيه -الجزء الأول بشار معرفي

يابخت من قلبك يبيه - بشار معرفي

 

“نحن صنيعة أفكارنا التي نشأنا عليها وليست الأفكار التي اكتسبناها من العلم والمعرفة فتلك الأفكار التي اكتسبناها معظمها مؤقتة الصلاحية”.

من الروايات الجميلة التي استمتعت جداً بقراءتها حيث يأخذنا بشار معرفي المتخصص في علم النفس والذي يحلل شخصيات الناس من خلال ملامحهم في رحلة عميقة لرواية اجتماعية من أرض الواقع فيها الكثير من المشاعر والأحاسيس المختلطة من حب، وشوق، وألم وفراق بإسلوب مشوق وجميل أحببت التفاصيل والوصف والزمان والمكان وعشت مع احداث الرواية كأني داخلها متنقلة من ذكريات الغزو المؤلمة مرورا بذكريات خالد وهديل والتصرف الغريب الموجع الذي قام به لدرجة اوصلتني لحالة من الغضب ..

ثم ينقلنا لمبارك تلك الشخصية المكافحة المناضلة مع شيماء التي تمناها زوجة له ليخبرنا “أن الحب أكبر من أن نضع له حدوداً أو مقاييس “ ليثبت لنا أن الحب موجوداً وتارة يجعلنا الكاتب نبحر لعالمه في الكتابة حاملاً تفاصيل رحلته ونحن معه لكتابة هذه الاحداث وتارة مع الشخصيات بداخل هذه الرواية الجميلة فقد استطاع الكاتب أن يبلورها لتكون احداثاً نغوص بداخلها بكل متعة وحب وألم وقهر ايضاً سلط الضوء عن قضايا مجتمعية كالطلاق وسلبياته كوضع الأبناء بعد الطلاق والخيانة المؤثرة التي تكون سبباً في تشتيت اسرة كان يغلفها الحب والاحترام ايضا الوفاء في الحب والانتظار حيث قال الكاتب “الأوفياء دائماً يقتلهم الحنين “..

رواية بها من المفاجأت الكثير الكثير فما أن تبدأ ايها القارى بأحداثها حتى يتملكك الحماس للوصول لأخر صفحة فيها إنها ليست رواية ما فقط هي قصة حياة ورد لكل من يقول أن الحب في هذا الزمن ليس موجوداً إلا على الورق .. فلذلك لن اطيل كثيرا سأترك لكم مساحة لقراءتها والاستمتاع بأحداثها.

 استخدم الكاتب اسلوب جميل جداً متنقلاً من وصف الشخصيات والاحداث في الرواية لوصف حالته اثناء الكتابة فقد راقت لي رغم إني تشتت قليلا في بداية الرواية كما انها مناسبة لجميع الفئات العمرية قراءتها سريعة واتمنى من الكاتب تفادي الاخطاء الإملائية في الطبعات القادمة .

الغلاف والعنوان | احببت تلك الرسمة على الغلاف بألوانها الهادئة وراق لي جداً العنوان جاء مناسباً لأحداث الرواية❤️..

وفي انتظار الجزء الثاني قريباً بإذن الله ..

نبذة عن الكاتب|

15309561051859.jpg

مستشار مالي ومختص في علم النفس، كاتب كويتي من إصداراته ||

رواية مريم، صنع من هزيمة قلب، رواية لم تنشر، طريقة لائقة لنفترق.


التصنيف|#رواية    عدد الصفحات |304    الناشر | #آفاق 

 

 

 

اترك رد