الإعلانات

نهر من الكتب السنوي

الأدب مقابل الزحام المروري:

مشروع أُقيم في العاصمة الكندية تورينتو من قبل مجموعة أطلقوا على أنفسهم ” لوزينتروبتوس” وهي مجموعة مجهولة تسعى للتدخلات الحضارية والثقافية في المجتمع بهدف تحسينه وتطويره.

وكما ذكر موقع boredpanda فإن هذه المجموعة قامت بتحويل أحد أكثر الشوارع في تورينتو زحامًا إلى نهر كامل من الكتب وصل فيه عدد الكتب إلى عشرة آلاف كتاب مضيئ وتم وضع الكتب من قبل مجموعة من الأشخاص كانوا يسمون أنفسهم بمجموعة الخلاص وقد تم التبرع بالكتب من قبل ٥٠ متطوعًا، واستمرت مدة وضع الكتب ل ١٢ يومًا كاملة لملئ شارع هاجر مان بنهر من الكتب.

والجدير بالذكر أنّ أي شخص من المارة يستطيع أنّ يقتني أي كتاب يريده سواء كان بالقراءة أو اصطحابه معه لمنزله وهو شيء أقل ما يقال عنه أنّه رائعًا.

وبالتالي تم تحويل منطقة تمتاز بالضوضاء والزخم المروري الهائل إلى منطقة هادئة مخصصة للكتب التي تم وضعها بشكل حضاري ولو لليلة واحدة ليلة استمرت إلى ١٢ ساعة كاملة ولكنها ستبقى بكل تأكيد عالقة بالأذهان.

المقالة منقولة..

تعليقي|

حبيت الفكرة جميلة جدا تعتبر مبادرة ثمينة لإحياء الكتب والقراءة لجمالها وروعتها بالرغم من صعوبتها الا انها تجربة اكثر من رائعة فالنظر لهذا النهر من الكتب لوحده هو تغذية بصرية تمنيت ان اكون في مكان مثل هذا ،، هل تطبيقها صعب في بلدنا؟؟؟

الإعلانات

اترك رد

Youtube