أسطورة كيليوداس -سلمان الطياري الثلاثية الصفرية

آسطورة كيليوداس الثلاثية الصفريه

رواية تاريخية ملحمية خيالية من أربعة فصول وهي الجزء الأول من الثلاثية الصفراء تدور احداثها مع المحارب “خوسيه” الذي يُعهد اليه بطفل اسمه “كيليوداس” ويقوم بتربيته مع ابنه فرانك ويعلمهم القتال والمبارزة ليكونا محاربان قويان يعتمد عليهم في الحروب ويهيئهم لمواجهتها بشتى أنواعها .. حتى يعلن عن قيام حرب انتقامية شرسة فيخوض كيليوداس وفرانك الكثير من الحروب الصعبة التي تضعهم في مواقف مؤلمة قاتلة فماهي تلك الحروب والمواقف التي مروا بها؟ ومن هو كيليوداس؟ ولماذا رحل عن عائلته؟

لن يجتمع الشرق و الغرب إلا في أدب وخيال كاتبنا سلمان الطياري فقد جمع الغرب بأحداثه بخط شرقي جميل وبإسلوب ماتع ممتع وفيه من التفاصيل ما يجعلكم تعيشون هذه المغامرة إنها ليست مغامرة فقط هي حرب بين فئتين فستستغربون وأنتم تقرأون تفاصيلها بأنكم بداخلها ولذا اقول إنني لست بمحللة عسكرية ولكن إبداع الكاتب في وصف الحرب بتفاصيلها الدقيقة جعلني أشعر وكأنني في ساحة المعركة من تخطيط وتكنيك وبراعة بحكبة رائعة وأسلوب سلس بسيط بلغة واضحة وتسلسل جميل جداً أيضا بها الكثير من المواقف المؤثرة اذكر منها الخطاب التشجيعي والتحفيزي الذي القاه والد كيليوداس “خوسيه” لجنوده عند الحرب فالأحداث بها صراع وتحدي وقوة فيها مجازفة ونصر وهزيمة .. رواية فعلا تستحق القراءة وكلي حماس للجزء الثاني.

الشخصيات | أبدع وأجاد الكاتب في توظيفها داخل الرواية، احببت هذه الشخصيات مثل كيليوداس، فرانك، إيلين وخوسيه بصراحه كل الشخصيات كانت جميلة ووفق دورها المناسب في الرواية.

العنوان والغلاف| العنوان كما يقول الكاتب اسم كيليوداس هو اسم من الخيال .. فهو اسم جميل ومناسب للغلاف ولأحداث الرواية. حبيت رسمة كيليوداس وفهرس الشخصيات آخر الصفحة.

Screen Shot 2018-05-14 at 2.26.32 PM

لمن هذه الرواية| لمحبي الخيال التاريخي والمليئة بالحروب والتفاصيل القتالية فيستمتعون بها.

اتمنى للكاتب التوفيق وشكرا له لامتاعنا بما دونه كملحمة تاريخية خيالية ابداعية ونفتخر بمن يقدم لنا هذا النوع من الإبداع بذلك الأسلوب الشيق واتمنى الابتعاد عن كتابة الحروف المتكررة في الكلمة مثل (هيييييه ، ككككففففففييييي ، أببببيي ,أأننتتت )

#نبذة_عن _سلمان _عبدالله _الطياري |

كاتب سعودي بكالوريوس ترجمة لغة انجليزية من مؤلفاتة مجموعة الثلاثية الصفرية | الجزء الأول “أسطورة كيليوداس” الجزء الثاني “ موطن الأدباء “الفتى ذو العين الناعسة” والجزء الثالث سيصدر قريبا.

اقتباس| “يجب على الرجل أن لا يهرب من معركة قد بدأها”

‎رد الكاتب المبدع سلمان الطياري على مراجعتي المتواضعة 

Screen Shot 2018-05-14 at 10.27.21 PM

 

#عبير_أسطورة_كيليوداس #مبادرة_الكاتب_الخليجي_السعودي


التصنيف|#ملحمة #تاريخية #خيالية   عدد الصفحات |368   الناشر | مركز الأدب العربي

اترك رد