الإعلانات

في رأسي ثعلبة – م. آمنه الطيب

رواية حقيقية

مرض الثعلبة تساقط الشعر الثعلبة البقعية الثعلبة الشاملة علاج تأمل تطوير

في رأسي ثعلبة .. غرست أنيابها فيه فتلطخت بسواد شعري تطاردني منذ الأشهر الأولى من زواجي وأنا أهرب منها سنيناً وضياعاً حتى توقفت عن الفرار فكان القرار .. أن أختار الوقار . فالشفاء.

تسرد الكاتبة هنا تجربة إصابتها بالثعلبة الشاملة مرتين لفترات متفاوته وتحدثت عن الثعلبة من الناحية الطبية وذلك بتعريفها وتصنيفها ونسبة الاصابة بها واسباب المرض ثم سردت معاناتها ومامرت به من احباطات وانتكاسات اثرت على حياتها وعلى نفسيتها ايضا ذكرت اخر الكتاب العديد من الشخصيات المشهورة المصابة بهذا المرض وكيف تجاوزوه ..

جميل جدا أن نجد كتاب وبلغة عربية يحكي تجربة حقيقية بكل الامها واحباطاتها وبكل ما تحمله من جروح وألم  انها حالةأمنةالتي عانت الكثير من نظرات من حولها حتى ابناءها واسئلتهم البريئة المؤلمه بالنسبة لها خاصة عندما رسمها ابنها بدون شعر على رأسها ..  ايضا نظرات المجتمع التي لها الكثير من الأثر السلبي الذي يزيد الحالة سوءً فهنا عبرت الكاتبة عن مواقف محرجة مؤلمة وايضا مفرحه بكل جراءة ..

احببت ان الكاتبة تطرقت لاساليب الشفاء من ناحية العلاج وتطوير الشخصية وجلسات التأمل التي لها دور كبير في رفع الثقه بالنفس ومعرفة الذات الحقيقية فالعلاج بدون ثقة غير مجدي وهذا ما تحاول الكاتبة ايصالة للناس خصوصا لمرضى الثعلبة البقعية أو الشاملة حتى لا يمرو بما مرت به من احباطات وانتكاسات.فهي تحمل رسالة عظيمة تود إيصالها لهؤلاء المصابين لكي لا يكون لديهم تعثر يوصلهم لطريق مسدود.  ايضا احببت ذكرها لتوكيدات وضعتها لنفسها خاصة للشعر.. واكثر ما أحزنني ذكر تلك الندبات الخمس التي سردت في اخر الكتاب من يتعمق بها يجدها مؤلمة.

سردت الكاتبة معاناتها أو تجربتها بإسلوب مباشر وسهل وبلغة بسيطة تصل للجميع تجربتها كانت من اعماق القلب .

احببت رسمة الغلاف ومناسبة جدا للعنوان. ولم احبذ كتابة الاقتباسات وبعض العناوين باللغة الانجليزية.

كتابي رقم (44)  لعام  2018

ملاحظة| هذه المراجعة تعبر عن وجهة نظري الشخصية لربما اختلف أو اشارك في تقيمي مع شخص ما..فما يعجبني قد لا يعجبك فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا..


التصنيف| تجربة إنسانية    عدد الصفحات|187  الناشر| نوفا بلس

الإعلانات

اترك رد

Youtube