الإعلانات

بنات إبليس – علي إسماعيل

روايه مستوحاة من الواقع القبلي في شبه الجزيرة العربية بين الصحراء والوديان والجبال فيها قوة وشجاعة وفيها أخذ بالثأر فمن يعشق الروايات التاريخية ستروق له تماما ويجد نفسه بداخل الاحداث تارة على الجبال وتارة في الوادي وتارة في متاهات الصحراء واصعب مافي الأمر ان يكون بداخل حرب شرسة يموت بها الأبطال وتزهق ارواح الأبرياء إما بالنصر او القتل.. انها حرب بين القبائل يموت جيل يأتي الآخر كله ثأر وانتقام لا يهابون حرب ولا موت .

هنا تربيه صارمه وقاسية ينشأ بها الاطفال الصغار حيث يقوم الوالدين برميهم في احضان المهالك دون مراعاة لسنهم ليتعلمو فنون القتال وتقفي الأثر والتخفي ورمي السهام والصد والإغارة حتى يشبون رجالاً أقوياء يهابهم الجميع .. ..

فيها مواقف جميلة من الحب والعشق بوصف جميل فيها الوفاء والمحبه ايضا يسلط الكاتب الضوء على قدرة و قوة المرأة وحكمتها وحنكتها في التربية والتدريب وادارة الحروب والتخطيط لها ولقبيلة كاملة بدون خوف وتردد بداخلها اصرار وتحدي وثأر عميق لا ينهيه الا الدماء ايضا جاء فصل غانيات الخناجر يصف قوتهم وثأرهم القوي في الرواية مواقف بطولية لهن ولبناتهن لذلك كان غلاف هذه الرواية به صورة سيدات.

اشكر الكاتب لاحداث هذه الرواية الجميلة وسرد خياله الروائي في اثارة ذهن ومشاعر القارئ لانهاء الرواية بشغف واشكره ايضا لاني استمتعت بقراءتها وعشت تفاصيلها صفحه صفحه وكتبت الكثير من الاسماء واسماء القبائل وكأني اقوم بعمل شجرة لهذه القبيلة ايضا استمتعت بجمال الشخصيات وبجمال الأسماء المختارة والتسلسل العجيب والاسلوب الابداعي والتنقل من مكان لأخر بكل استمتاع.

الحبكة رائعة جدا بتسلسل جميل ولغة عربية فصحى جميلة اضافت رونق وجمال وقوة للاحداث، وابدع الكاتب بالوصف الجميل الشيق فاحببت وصف الصحراء ووصف الحروب وطرق القتال احببت الشخصيات واغلبها كانت شخصيات قوية مدافعه مستعدة للقتل والحرب لا يهابون شيء ايضا اضافت جمال للرواية. رواية تستحق القراءة.

🔺قد يجد البعض صعوبة في بداية الرواية لتعدد الشخصيات واسمائهم وتشعب القبائل ثم يبدأ في الانسجام مع الاحداث الجميلة ..

لمن هذه الرواية| لمحبي الروايات والاحداث التاريخية

نبذة عن الكاتب|روائي بحريني حاصل على ماجستير ادارة اعمال من الهند وماجستير ادارة طيران من بريطانيا، من اصداراته ايضا رواية #الخرزاء

رد الكاتب المبدع على مراجعتي في انستقرام 

Screen Shot 2018-05-14 at 10.53.38 PM

‎كتابي رقم (43) لعام 2018

‎ملاحظة| هذه المراجعة تعبر عن وجهة نظري الشخصية لربما اختلف أو اشارك في تقيمي مع شخص ما..فما يعجبني قد لا يعجبك فهي وجهات من منظور شخصي لكل منا.


 التصنيف| ملحمة تاريخية      عدد الصفحات|273          الناشر | دريم بوك

الإعلانات

اترك رد

Youtube