المكتبة في الليل – ألبيرتو مانغويل

التصنيف: 4 من أصل 5.
المكتبة في الليل

شمل هذا الكتاب على ثقافات متنوعة .. قسم الكتاب لخمسة عشر قسم وكل قسم له اسم مكتبه يختص به وكأني اتنقل بين عصور واماكن ودول متعددة بدءا بالمكتبة “كميثولوجيا،كمكان، سلطة، هوية ووطن وخيال”وغيره من التسميات التي تداخل بها احلامه وخبرته وعشقه وحبه وفلسفته ..

ذكر “البيرتو” افضل المكتبات كالاسكندرية وبابل والكونغرس وتحدث عن ترتيب الكتب في المكتبات قديما وحديثا..كما قارن بين المكتبتين الورقية والألكترونية حيث قال أن الشبكة العنكبوتية أداة ليس لنا أن نلومها على الانشغال السطحي بالعالم الذي نعيش فيه.

انها رحلة ممتعة شيقة جعلتني أُبحر مع هذا الكتاب الساحر المليئي بكم زاخر من المعلومات الثرية والغنية بمحتويات المكتبة حيث دون على غلافه “رشيق ومتناغم” وهوكذلك انصح بقراءته والابحار بداخله والتعرف على صفحاته ومواضيعة الممتعة عن المكتبات تاريخها ونشأتها انواعها بإسلوب سردي ابداعي .. و هو من الكتب التي تقرأ اكثر من مرة..

بعض من اصداراته| تاريخ القراءة، مع بورخيس، عاشق مولع بالتفاصيل،فن القراءة، مدينة الكلمات.. )

3ec26762-f4aa-46a0-9838-38881f939c90

نبذة عن البرتو مانغويل| ولد في مدينة بوينس آيرس عام 1948 ارجنتيني المولد كندي الجنسية ، مترجم, محرر, روائي وكاتب مقالات. الف العديد من الكتب، فهو قارئ وعاشق للكتب والمكتبات منذ صغره..قضى نصف قرن في جمع كتبه، ويعتبر من أصحاب أكبر المكتبات الشخصية في أوروبا والعالم.


اترك رد